وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي التهنئة لأبناء وزارة الخارجية، بمناسبة مرور مائتي عام على بداية الدبلوماسية المصرية العريقة، مشيداً بدورهم الوطني البارز على مدار الأجيال المتعاقبة في تمثيل الدولة المصرية بكفاءة وإخلاص أمام دول العالم والمنظمات الدولية.
وقال الرئيس السيسي، في كلمة له على صفحته الرسمية بهذه المناسبة التاريخية: “أتقدم بالتهنئة لأبناء وزارة الخارجية نساءً ورجالاً، الذين عملوا على مدار الأجيال المتعاقبة بكل إخلاص وكفاءة في أداء رسالتهم السامية في تمثيل الدولة المصرية لدى دول العالم والمنظمات الدولية”.
وأضاف الرئيس أنه في هذه المناسبة التاريخية والمحورية من عمر الدولة المصرية، نستذكر بكل إجلال واحترام أعلام الدبلوماسية المصرية وأصحاب البصمات المشهودة، الذين قادوا العمل الدبلوماسي في أحلك الظروف والمواقف الصعبة التي مرت بها البلاد.

